5 معلومات عن “الباندا” التي شاركت في إطفاء انفجار “مخزن هليوبوليس”

5 معلومات عن “الباندا” التي شاركت في إطفاء انفجار “مخزن هليوبوليس”

- ‎فيأخبار مصر, سلايدر
286
0

تعد الباندا أكبر وأضخم المعدات الحديثة للتعامل مع الحرائق الكبيرة والتي تحتوي على أحدث التقنيات الأوربية والمجهزة بأحدث نظم الإطفاء للتعامل مع الحريق، والتي شاركت في عمليات إطفاء انفجار مخزن هليوبوليس للصناعات الكيماوية.

– تعد “سيارة الباندا” الضخمة والتي تمتلكها مصر هي الوحيدة في الشرق الأوسط.

– يمكنها التعامل مع أنواع الحرائق المختلفة كاشتعال النيران والاشتعال البترولي والكيميائي والاشتعالات الناتجة عن الماس الكهربائي.

– لها طاقم متميز من مقاتلي الإطفاء مدرب على التعامل مع أكبر وأشد الحرائق.

– تحتوي على مدفع ضخم متعدد المهام والأساليب في الدفع بمواد الإطفاء لأماكن الحريق عن بعد وبأسلوب ضخ متطور.

– السيارة بها وحدة إطفاء متكاملة تعمل من خلال الكمبيوتر فضلا عن السلالم الهيدروليك، والتي تمتد لارتفاعات عالية جدا للوصول إلى أعلى نقطة والتعامل معها.

وأكد المتحدث العسكري، العقيد تامر الرفاعي، أن الانفجار الذي سمع دويه، مساء أمس، بالقرب من مطار القاهرة، قد وقع في أحد مخازن شركة هليوبولبيس للصناعات الكيماوية لارتفاع درجات الحرارة.

وأفادت قناة “دي إم سي”، نقلا عن مصدر أمني، بأن الحماية المدنية سيطرت على حريق بإحدى شركات البتروكمياويات شرق القاهرة، وتم نقل 12 مصابا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وقال الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني، إن الطيران الداخلي والخارجي لم يتأثر بالانفجار الذي وقع في أحد مخازن شركة للصناعات البتروكيماويات، موضحًا أن حركة الملاحة طبيعية ومطار القاهرة لم يتأثر بالحريق.

Facebook Comments