نصائح لعلاج ضغط الدم المرتفع منها التحكم فى الوزن والتوقف عن التدخين

نصائح لعلاج ضغط الدم المرتفع منها التحكم فى الوزن والتوقف عن التدخين

- ‎فيأخبار مصر, سلايدر, صحة
91
0
ضغط الدم المرتفع هو طريقك السريع إلى أمراض القلب والوفاة، لذلك هو ليس مجرد مشكلة بسيطة يمكنك تخطيها ببساطة بل تحتاج منك لمزيد من الاهتمام والتعامل الصحى السليم، وذلك من خلال المتابعة الدائمة بقياسات الضغط ومستوياته المختلفة، وليس ذلك فقط بل إننا نقدم لك مجموعة نصائح لعلاج ضغط الدم المرتفع، وفقا لما ذكره موقع “healthline” الطبى.

نصائح لعلاج ضغط الدم المرتفع

ارتفاع ضغط الدم

تحكم فى وزنك

قد تبين من بعض الدراسات أن الوجبات الغذائية المخفضة لخسارة الوزن قد خفضت ضغط الدم بمعدل 3.2 ملم زئبقي انبساطي و 4.5 ملم زئبقي انقباضي.

خفض السكر والكربوهيدرات المكررة

تظهر العديد من الدراسات العلمية أن تقييد السكر والكربوهيدرات المكررة يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن وخفض ضغط الدم لديك، وتبين من خلال مقارنة اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات واتباع نظام غذائي منخفض الدهون، فتبين أن النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات كان أكثر فعالية في خفض ضغط الدم.
ووجدت دراسات أخرى أن هناك علاقة للأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات وخطر الإصابة بأمراض القلب، وتبين أن هذه الحميات خفضت ضغط الدم بمتوسط قدره 3.10 ملم زئبق انبساطي و 4.81 ملم زئبق انقباضي.
التدخين

توقف عن التدخين

التوقف عن التدخين أمر جيد لصحتك، فيسبب التدخين زيادة فورية ولكن مؤقتة في ضغط الدم وزيادة معدل ضربات القلب، وعلى المدى الطويل، يمكن للمواد الكيميائية في التبغ زيادة ضغط الدم عن طريق إتلاف جدران الأوعية الدموية، مما يتسبب في الالتهابات وتضييق الشرايين وتصلبها.
ويمكن للمواد الكيميائية في التبغ أن تؤثر على الأوعية الدموية حتى لو كنت تدخن تدخين سلبى، فقد أظهرت دراسة أن الأطفال الذى يتعرضون للتدخين السلبي في المنزل يعانون من ارتفاع ضغط الدم مقارنة مع غير المدخنين.

الحد من التوتر الزائد

هناك الكثير من الطرق المختلفة للتخفيف من الضغط بنجاح، لذلك يمكنك العثور على ما يناسبك من خلال ممارسة التنفس العميق، أو المشي، أو قراءة كتاب، أو مشاهدة فيلم كوميدى، كما أظهر الاستماع إلى الموسيقى يوميا نتيجة للحد من ضغط الدم الانقباضي.

جرب التأمل أو اليوجا

يمكنك أن تجرب التأمل أو اليوجا كطرق للحد من التوتر والتحكم فى الضغط، وذلك ينطوى على السيطرة على التنفس.

Facebook Comments