أسعد الملايين ورحل وحيدا.. كواليس آخر 35 دقيقة في حياة نجم الأهلي

أسعد الملايين ورحل وحيدا.. كواليس آخر 35 دقيقة في حياة نجم الأهلي

- ‎فيرياضة, سلايدر
33
0

35 دقيقة فقط قضاها نجم الأهلي الأسبق صفوت عبدالحليم بمفرده قبل أن تحاصره النيران داخل شقته في مدينة نصر، وتتسبب في وفاته بعد أن أتت على محتويات غرفته، لتباشر نيابة مدينة نصر أول تحقيقاتها في الواقعة لحسم أسباب وفاة “المايسترو الصغير”، وكلفت النيابة العامة الأدلة الجنائية بفحص الشقة لتحديد أسباب الحريق.

وصرحت النيابة بدفن “المايسترو الصغير” قبل ساعات من وداع نجوم الرياضة له وتشييع جثمانه من مسجد السيدة النفيسة، بعد مسيرة حافلة بالملاعب، وحرص محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، ونائبه العامري فاروق، وخالد مرتجي وطارق قنديل عضوي مجلس الإدارة، وحسن حمدي وإكرامي الشحات، وطاهر أبوزيد ، وعبدالعزيز عبدالشافي، على حضور الجنازة والمشاركة في وداع جثمان الفقيد بمنطقة السيدة نفيسة.

أظهرت معاينة النيابة لشقة “عبدالحليم” حرق محتويات شقته وأن النيران بدأت من غرفة النوم وتسبب الحريق في وفاة اللاعب خنقًا بسبب تصاعد الأدخنة أثناء وجوده داخل غرفته لأنه قعيد لا يستطيع الحركة، كما أتت النيران على محتويات غرفة النوم وأحدثث أضرارًا كبيرة في الدولاب والسرير والأجهزة الكهربائية داخل الشقة.

وبحسب تحريات المباحث وتحقيقات النيابة العامة فإن الحريق نشب داخل شقة اللاعب أثناء وجود زوجته في زيارة شقيقتها ووجود نجله خارج المنزل لشراء بعض احتياجاته، وعقب عودته فوجئ بتصاعد أعمدة الدخان من داخل المنزل فأسرع في فتح باب الشقة فوجد والده جثة هامدة داخل غرفته.

وأوضحت تحريات المباحث التي أعدها المقدم خالد سيف رئيس مباحث قسم شرطة مدينة نصر أول، أن اللاعب قعيد منذ 11 عامًا، وأنه يقضي أغلب ساعات يومه داخل غرفة نومه، وأن الحريق الذي تسبب في وفاته نشب من داخل غرفة النوم، وأن خبراء الأدلة الجنائية سيفصلون في سبب الوفاة.

وأفادت التحريات أن الاحتمال الأقرب لاشتعال النيران إما عن “عقب سيجارة” ألقاه اللاعب بعد التدخين على أرضية الغرفة فأمسكت النيران في محتويات سرير غرفة النوم دون إدراكه لما حدث بسبب مرضه، والاحتمال الآخر أن تكون النيران شبت داخل الغرفة بعد حدوث ماس كهربائي داخل الغرفة وأن وجوده بمفرده بجانب مرضه “قعيد” منعه من التحرك خارج الغرفة وتوفي جراء الحريق.

وقالت زوجة اللاعب ونجله في تحقيقات النيابة إنهما فوجئا بالحادث عقب عودتهما للمنزل وأنهما شاهدا النيران قبل أن يفتحا باب الشقة فاستغاثوا بالحماية المدنية وتمكنت سيارات الإطفاء من السيطرة على النيران قبل امتدادها إلى العقارات المجاورة، وتحرر محضرًا بالواقعة أحاله اللواء محمد منصور مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة إلى النيابة العامة التي كلفت المباحث بإعداد تحرياتها في الواقعة.

ويٌعد صفوت عبدالحليم أحد رموز النادى الأهلي فترة الستينيات والسبعينيات، بدأ مسيرته فى القلعة الحمراء، ولد صفوت عبد الحليم عام 1951 بمنطقة الشرابية، وبدأ ممارسة الكرة فى ناشئى النادى الأهلى، وكان عمره 11 عاما، وتدرج فى.

وعلى مدار 10 سنوات بالقلعة الحمراء، حقق 9 بطولات منها 7 دورى و2 كأس، حصل المايسترو الصغير كما لقبته الجماهير على لقب أفضل لاعب فى مصر مرتين، الأولى 1972 والثانية 1978 طوال مسيرته فى الملاعب لم يحصل سوى على إنذار واحد أمام الاتحاد السكندري بعد اعتراضه على احتساب هدف للخصم من لمسة يد للاعب الفريق السكندري، وبعد حصوله على الإنذار منحه عزت أبوالروس، مدير الكرة بالفريق الأحمر وقتها مكافأة خاصة قدرها 50 جنيها.

Facebook Comments