بالصور| غرق شوارع ومحال الإسكندرية بسبب الأمطار.. ومسؤول: جار التعامل

بالصور| غرق شوارع ومحال الإسكندرية بسبب الأمطار.. ومسؤول: جار التعامل

تسبب تساقط الأمطار في الإسكندرية، مساء اليوم، في غرق عددًا من الشوارع، حيث شهدت المدينة الساحلية ارتفاع منسوب المياه، وغرق بعض المحال التجارية، فيما اختفى المواطنون من طريق الكورنيش، بسبب سوء الأحوال الجوية.

وارتفع منسوب مياه الأمطار في منطقة محطة الرمل ومحرم بك، مما أدى إلى غرق الشارع كاملًا، فيما وضعت الأهالي حواجز الرمال أمام المحال التجارية لعدم تسربها للداخل، بالإضافة إلى وضع الحواجز الحديدية في منتصف الطريق العام لعدم مرور السيارات الملاكي والأجرة، بسبب ارتفاع منسوب المياه.

وقال علاء صبري، 64 سنة، أحد صحاب المحال التجارية بمحطة الرمل، إن “جميع شنايش الأمطار لا تعمل لعدم وجود صيانة بصفة دورية”، مؤكدًا أن “عمال شركة الصرف الصحي لن يقوموا بتطهير الشنايش قبل فصل الشتاء مما تسبب في غرق الشارع وصعود المياه أعلى الرصيف”.

وأضاف “صبري”، لـ”الوطن”، أن أصحاب المحال تمكنوا من وضع حواجز حديدية في الطريق العام بسبب ارتفاع المياه ولتخوفهم من حدوث ماس كهربائي فور مرور أحد من المواطنين.

ومن جانبه، قال اللواء محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي، إن جميع عربات الشفط منتشرة في شوارع الإسكندرية، مؤكدًا أنه جار التعامل لشفط المياه وإنهاء التجمعات المتراكمة، لتسهيل حركة المرور والمارة بالطريق العام.

Facebook Comments