عاجل… مقتل أخطر متطرفين شاركا بمذبحة القواديس بسيناء

عاجل… مقتل أخطر متطرفين شاركا بمذبحة القواديس بسيناء

- ‎فيأخبار مصر, سلايدر, عاجل
273
0

425f377f-c56a-4bea-9104-bb2b2971d59c_16x9_600x338

تمكنت الأجهزة الاستخباراتية من تحديد هوية اثنين من قتلى الهجوم الجوي الذي نفذته طائرات “الأباتشي”، فجر أمس الأول الاثنين، والذي استهدف معاقل “بيت المقدس” بقريتي التومة والفيتات، وأسفر عن مقتل 3 إرهابيين وإصابة 9 آخرين.

ومن جانبه، أكد مصدر أمني أن التحريات أكدت مقتل قياديين بتنظيم “بيت المقدس” هما “مسلم سلامة الحمادين” الملقب بـ(أبوجهاد)، شقيق سليم الحمادين القيادي السابق بالسلفية الجهادية بشمال سيناء، و”محمد الجوكر نجل موسى” الشهير بـ(الجوكر) المتورط في حادثة إسقاط طائرة حربية يناير قبل الماضي.

وأوضح المصدر أن القتيلين كانا ضمن العناصر الإرهابية، التي شاركت في عملية “كرم القواديس” الإرهابية، بجنوب الشيخ زويد، يوم 24 أكتوبر الماضي، والتي أسفرت عن استشهاد 31 مجنداً وإصابة 30 آخرين.

وكانت طائرات الأباتشي طلعات جوية،قد استهدفت عدة أهداف لعناصر تنظيم بيت المقدس الإرهابي بقريتي الفيتات والتومة جنوب الشيخ زويد في مصر، وذلك منذ مساء الأحد وحتى فجر الاثنين، وأسفرت الضربات الجوية عن مقتل 3 عناصر تكفيرية من تنظيم بيت المقدس، وإصابة 9 آخرين.

من ناحية أخرى، كشف شهود عيان بمدينة الشيخ زويد، أن مسلحين تابعين لجماعة “أنصار بيت المقدس”، نصبوا كمائن على عدة طرق بالمدينة للبحث عمن يزعمون تعاونهم مع قوات الأمن.

كما نشرت قوات الجيش الأكمنة الأمنية الثابتة والمتحركة على طريق العريش رفح الدولى. وقال مصدر أمنى إن القوات تبحث، خصوصاً على السيارات الحكومية التي سرقها الإرهابيون، والتي وصل عددها إلى 9 سيارات بعد سرقة سيارة إسعاف أمس الأول.

Facebook Comments

‎إضافة تعليق